Professor Mohammed Ihsan

الدكتور محمد احسان يستقبل السيدة كيلر قنصل بريطانيا وكالة

استقبل الدكتور محمد احسان وزير شؤون مناطق خارج الاقليم، ممثل إقليم كوردستان في لجنة تنفيذ المادة 140في مكتبه، السيدة كيلر قنصل بريطانيا وكالة، وقد تضمن اللقاء مناقشة الحالة السياسية والامنية التي تمر به العراق بصورة عامة واقليم كوردستان بصورة خاصة، وقد القى السيد الوزير الضوء على آلية الحوار بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كوردستان وماتم التوصل اليه في الزيارات السابقة للسادة رئيس إقليم كوردستان ورئيس حكومة إقليم كوردستان، من اجل ايجاد حلول ضمن اطار مصلحة الوطن للخروج من الازمات التي قد تعترض طريق بناء العراق الديموقراطي الفيدرالي واجتثاث تركة الماضي البغيض الذي سببه الحكومات الشوفينية للعراقين وفي مقدمتهم مواطني إقليم كوردستان نتيجة تنفيذ سياسة التغير العرقي والاداري وسلب الحقوق وقمع الحريات وصهر التواجد التاريخي لهذا الشعب ومعتقداته.

من جهة اخرى تحدث السيد الوزير للسفير الزائر، مستجدات عمل لجنة تنفيذ المادة 140 والعقبات التي اعترضت تنفيذ بنوده في المراحل السابقة وماقد يعترض سبيلها في المستقبل.
كما نوقش خلال اللقاء برنامج واسلوب عمل لجنة الامم المتحدة ( يونامي ) بخصوص تقديم المساعدة الفنية واللوجستية لتسهيل عملية تنفيذ فقرات المادة 140 ، والتلكأ الحاصل في تعهدات اللجنة المذكورة.

وعرض السيد الوزير الدكتور محمد احسان للضيف الزائر واقع المناطق المستقطعة والحالة القلقة لمواطني تلك المناطق بسبب عدم حسم مشاكلهم وتنفيذ مطاليبهم وتصحيح ماتم تشويهه من قبل النظام البائد.

وفي نهاية اللقاء عبرت السيدة كيلر عن ارتيحها وشكرها على حسن الاستقبال واتاحة الفرصة لها للاطلاع على مستجدات تنفيذ المادة 140 .

Leave a Comment